غير غيرتك الى نجاح باهر

أن الغيرة عندما تمتلك شخص فإنها تقيده، فسوف نذكر في هذا المقال نصائح يستطيع أن تحول من خلالها الغيرة إلى نجاح، إن هذا الشعور يسحب الإنسان إلى القاع ولا يجعله يحقق أي شيء مفيد حياته بالعكس قد تملأ قلب الشخص بالكره والغيرة وهذا يحطم كل الأشياء الجميلة في حياته.
بعض النصائح لتحويل الغيرة إلى نجاح:



الفرق بين الحسد والغيرة:
تعتبر  الغيرة شيء فطري موجود فينا منذ صغرنا وهي مكون لشخصيتنا وتختلف من شخص لأخر، وسوف تظل مرتبطة بنا حتى الموت وهي لا تمثل أي مشكلة طالما في حدود المعقول، إنما الحسد فهو شيء غير فطري، وإنما تكتسبه نفسنا الأمارة بالسوء والحسد كفيل بأن يمنع الخير عنا وعن كل من حولنا، والحسد هو أن تحسد الناس على كل ما هم عليه سواء سعادة أو نجاح حتى وإن كانت هذه الأشياء لا تود أن تحصل عليها أصلًا ولكن تحسد غيرك على مجرد أنه يملكها، حيث أن الشخص الغيور إذا رأي أحد ناجح فإنه يتمنى أن ينجح مثله ويسعى إلى ذلك ولكن الشخص الذي يحسد فإنه فهو يتمنى زوال الخير من عند من يغار منهُ.
ما هو الحسد:
هو داء سيء للشخص الذي لا يستطيع أن يلجم نفسه فتفسده بالحقد، وبما أن الحسد داء سيء فإن الغيرة إذا زادت عن حدها سارت في نفس طريق الحسد ولجمتهُ حيث لا يحاول أن يسعى ليكون شخص ناجح وهذا الشيء يجعله يجلس ويحقد على كل من حوله الذي لم يسيئوا إلية في أي شيء سوى أنهم قاموا ببذل الكثير من المجهود ليحققوا هذا النجاح.
سبب الحسد والغيرة:
دائمًا يكون الشخص الذي يمتلك تلك الصفة إما كان مدللًا جدًا في صغره، أو كان معدومًا جدًا وهو صغير، فالطفل المدلل أعتاد أن يحصل على كل شيء يريده، وذلك بمجرد أن يطلب فقط وهذا سوف يجعلهُ يعتقد أنه إذا أراد النجاح فسوف يجد هذا راكعًا أمام عينيه إذا عرف الإنسان هذه الحقيقة، وعرف هذه الطريقة لن تحقق لهُ النجاح الذي يريده فإن هذا الواقع سوف يجعله قف أمام أمرين إما أن يستسلم للغيرة، او أنه يغير هذه الغيرة إلى نجاح.
الحرمان حتى الألم:
من الأسباب التي تجعل الشخص يحقد على من حوله هو أنه لم يحصل على الحب أو الاهتمام في صغره وأيضًا كان يعامل بقسوة فإن هذا النوع من الحرمان يؤدي إلى أن هذا الطفل عندما يكبر يحقد ويحسد على كل من حوله حتى إذا وجد هذا الشيء المحروم منهُ من صغره فسوف يبتعد عنها ويكتفي بأن يحقد على كل من حوله وهذا النوع يكون صعب جدًا عندما يريد تحول الغيرة إلى نجاح، حيث أن نفسنا إذا لم نأخذها الطريق الصحيح فسوف تغرق في الأخطاء التي سوف تسببها لك هذه الغيرة.
كن صريح مع ذاتك:
أن تكن صريح مع ذاتك هو أمر مهم جدًا حتى يحول غيرتك إلى نجاح، ولذلك فعليك أن تخلع الأقنعة التي ترتدي أمام المرأة وأن تواجه ذاتك وكن صريحًا مع ذاتك حتى تتعرف على عيوبك ومميزاتك فحاول أن تعمل على تصليح هذه الأخطاء وكن صريح معها في توضيح الأشياء التي تغير منها، والأشخاص الذين تغير منهم وما سبب هذه الغيرة، وأبدأ لتعالج هذه العيوب ولتحويل الغيرة إلى نجاح وهذا يتطلب منك أن تكون شخصًا واثق من نفسك.
من طبيعة البشر أن يخطئ:
جميعنا ملئ بالكثير من الأخطاء التي تكاد تغرقنا أن استسلمنا لها، وأنت كبشر فمن الطبيعي أن تكون نصفك عيوب ونصفك مميزات فيجب عليك أن تعرف كلا منهما وتحاول أن تتخلص من عيوبك وتقلل من الأخطاء.
كن شخصًا مبدعًا:
ركز على أن تكون شخصًا مبدعًا وتركز على أهدافك وعلى وضع الخطط وتحويل الغيرة إلى نجاح ولا تزاحم من حولك في النجاح في الشيء الذي ينجحون فيه، ولكن أبحث عن شيء تنجح أنت فيه وتكون مميز، وعندما تجد الشيء الذي تريده فلا يجب أن تلتفت لم حولك وأشل نفسك في تحقيق الذي تسعى إليه.
في ختام هذا المقال أو أن أعبر عن مدى أهمية هذا الموضوع وأنه يجب على كل فرد منا أن يحول الغيرة إلى نجاح، وذلك كي يكون أكثر سعادة في حياته.
المصدر

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل كتاب قوة المواجهة الايجابية‎

تحميل كتاب اكتشف ذاتك للدكتور بشير الرشيدي

هل تبحث عن طريقة سهلة للتغيير ..موجودة