تعلم فن الإيجابية

تعلم فن الإيجابية

تتوفر في حياتنا اليومية الالاف من الفرص التي نراها تتعاقب امام اعيننا في مجالات عديدة وبطبوع متنوعة لكننا وللأسف الكثير منا لا يستطيع من تكييف هذه الفرص لصالحه فيضيع عنه فرصة التميز عن الاخرين وتضيع عنه امور عديدة قد لا يدرك قيمتها إلا بعد فوات الاوان لكن الامر في كثير من الاحيان لا يتعدى ان يخرج من ذواتنا لأننا نحن من نتحكم بكل ما يمر من امامنا لكننا سجناء للعديد من الافكار التي عملت على تثبيط عزائمنا فصرنا خائبين مغيبون حتى عن الواقع حتى نرى العديد من زملائنا قد نجحوا في الكثير من المناصب او المسابقات او غيرها من المجالات لكننا نحن لم نغير في الامر شيئا .

Learn-the-art-of-positive


ان اردنا تحقيق النجاح في حياتنا علينا ان نكون ايجابيين في جميع جوانب الحياة ولو مررنا بآلاف الازمات بل علينا ان نجعل من ازماتنا سلما للنجاح واستثمار كل تلك العقبات في اعادة الانبعاث من جديد وهو دأب الناس الذين حققوا احلامهم ولا يزالون يحققون اخرى متى ما اردوا .
فلنسال انفسنا لماذا تفوق عنا هؤلاء أليسوا بشرا مثلنا بل انهم كذلك وربما نفوقهم في امور عديدة وخصائص انسانية كالذكاء وغيره لكنهم فهموا كيف يكونون ايجابيين ففازوا وحققوا مبتغاهم .
حري بنا الان ان نفهم انفسنا ونبحث عن جانبنا المضيء ونقتبس منه فوانيس نضيء بها دروب حياتنا لأننا بحاجة الى تنوير انفسنا عن طريق الايجابية .
فكر بايجابية ,كن ايجابيا دوما مهما كان الظروف والأزمات , ابتسم وانظر الى الجانب المملوء من الكاس ولا تنظر ابدا الى نصفه الفارغ إلا ان اردت ان تملأه .
تخلص من كل افكارك السلبية مهما كانت صغيرة او كبيرة واسعى قدما نحو تحقيق نجاحك الذاتي اولا الذي لابد ان ينبعث من داخلك فبداخلك عالم مظلم يحتاج منك الى تنوير ذاتي وبداخلك الف طاقة افسح لها المجال لكي تنبثق وترسم لك طريق الايجابية التي بنت العالم قبلنا .
ابتعد عن كل ما يقلك ودع القلق لأصحابه ستكون ايجابيا حتما ولا ريب في ذلك ان اردت تحقيق ذلك 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل كتاب قوة المواجهة الايجابية‎

تحميل كتاب اكتشف ذاتك للدكتور بشير الرشيدي

هل تبحث عن طريقة سهلة للتغيير ..موجودة