تعرف على التغيير الايجابي في عجالة

تعرف على التغيير الايجابي في عجالة 


كنا عرفنا خلال وقت سابق انه ان اردنا ان نحقق اقصى اهدافنا وأحلامنا في الحياة لابد من التغيير الهادف الذي يسموا بنا من درجة الحيوانية الى مرتبة الانسانية الحقة التي تمكنت من التغيير الأسمى الذي ادى بها الى رفع راية التغيير الايجابي فهو السبيل الى الحصول على شخصية ايجابية تتميز كامل خصائص الشخصية المثالية التي لا ترضى بما يملى وبما يفرض عليها من الواقع ولكنها ترضى الا بما تمليه عليها الذات الايجابية من تنمية ذاتية ايجابية وطاقات معنوية متعددة مثل التفاؤل الذكاء التخيل الابداع التميز التفكير الهادف نعم كل هذه الخصائص هي من حصيلة التغيير الايجابي الذي من شانه ان يميزكم عن افراد اصابهم الركود.

Learn-positive-change-in-a-hurry


التغيير الايجابي بالتفكير الايجابي يستوجب على الفرد الانساني ان يبحث بجدية عن كل من يقوي عزيمته ويبعث ارادته على الانبعاث من جديد في سبيل حدوث تغيير يمكنه من الترفع عن كل ما هو سلبي .
فالأمم التي سبقت امم اخرى في التكنولوجيا والمجالات المتنوعة في الحياة هي امم ارادت وفعلت ارادتها في التغيير ضف الى ذلك ان القائمين على هذه الامم كانوا اكثر حرية من امم اخرى اذ انهم تركوا المجال الابداعي لشعوبهم مفتوحا حتى يقدموا اقل ما عندهم من مقومات تمكنهم من فرض انفسهم على الاخرين على المدى القريب اولا فحصلوا على الثمرة عبر المدى البعيد .
انا وأنت وكل من يرغب في التغيير نمتلك جميع مقومات التغيير ان كنا بالفعل نريد ذلك وبالفعل فاننا نريد ذلك لأن العيش عبر روتين معين هو من انواع السجن الانفرادي الذي من شانه ان يمحق كل شيئ جميل في حياتنا وبالتالي النهاية المؤلمة للأشياء في حياتنا , ولكن ايرضينا هذا ؟ لا ليس كذلك فالخلق عزوجل امرنا بالتغيير ولكنه منحنا اشارة قوية حتى يحدث التغيير الذي نبحث عنه " ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " .
اذن فإن وسائل التغيير باتت متوفرة لدينا فماذا ننتظر حتى نغير ما ابنفسنا حتى يتغير ما حولنا..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل كتاب قوة المواجهة الايجابية‎

تحميل كتاب اكتشف ذاتك للدكتور بشير الرشيدي

هل تبحث عن طريقة سهلة للتغيير ..موجودة