اسهل الطرق للحصول على طاقة الإرادة

اسهل الطرق للحصول على طاقة الإرادة

كيف تكتسب رهان الارادة:

تعتبر الارادة المحرك الاقوى لكل فرد في المجتمع حتى ترقى بعد ان تكون ارادة فردية ترقى لأن تكون ارادة مجتمعاتية من شانها ان تصنع المستحيل في ظل ما تمنحه هذه الطاقة الحيوية التي هي مصدر الوجود لكل موجود .

The-easiest-ways-to-get-energy-will ,الارادة


فقبل ان تكون ارادة الانسان كانت ارادة الخالق التي اوجدتنا اين امدنا الخالق عزوجل بمجموعة من الصفات الفطرية التي من شانها ان تساعدنا على تحدي الظروف والعيش بأمان , لكن السؤال المطروح هو اننا نرى العديد من الافراد لا يملكون هذه الطاقة بل هي متوفرة بداخلهم لكنهم للأسف لا يحسنون استغلالها فيتهمون انفسهم بالتقصير وقد يحكم عليهم المجتمع كذلك بأنها جبناء او انهم اناس فاشلين ولا جدوى ولا طائل من ورائهم فكيف السبيل الى اكتساب هذه الطاقة واستثماره في مشوارنا الحياتي ؟.
اننا جميعا نمتلك الارادة لكننا نتفاوت في الدرجات أي في درجات استعمالها فهناك من يستعملها كاملة وبذاك يستفيد من مزاياها وهناك من لم يستثمرها على الاطلاق.
على من لم يستثمر ارادته بعد او يتهم نفسه بالتقصير ان يعيد حساباته لأنه مخلوق في احسن صورة من الكمال " فأحسن صوركم " فلا جدوى من اليأس والحكم على الذات بالنقص علينا فقط بالبحث الدقيق عن هذه الطاقة ولكن شريطة ان نكون في درجة من اليقين الذاتي بأنها موجودة فينا تنتظر فقط استنطاقها واستثمارها في الحياة بالشكل الصحيح والمرغوب والمطلوب طبعا .
ضف الى هذا ان هناك مجموعة من الظروف كالمرض مثلا او الاحداث او المسؤوليات او المواقف الصعبة هي من تحدد درجات اراداتنا المختلفة كما ان هناك من يستغل هذه الظروف في سبيل استخراج طاقة الارادة فيصبح عليه من السهل التصدي الى كل ما يعترض طريقه سواءا على صعيد فردي او على صعيد جماعي .

اخي القارئ انك كلما تمعنت ف ذاتك وفي نفسك واستعملت طاقة التأمل في كل ما وهبك الله اياه من نعم وانك مسير في العديد من الامور ومخير في بعضها ستدرك حتما مدى المسؤولية والأمانة الملقاة على عاتقك عندها ستمتلك ارادتك الحقيقية .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل كتاب قوة المواجهة الايجابية‎

تحميل كتاب اكتشف ذاتك للدكتور بشير الرشيدي

هل تبحث عن طريقة سهلة للتغيير ..موجودة