كيف تتخلص من التوتر بشكل نهائي

كيف تتخلص من التوتر بشكل نهائي

الحل الأمثل للتخلص من التوتر نهائيا

علاج سريع للتخلص من التوتر

اسهل علاج للتوتر



 يعاني الكثير منا في حياته اليومية من مجموعة ظروف قد يراها قاهرة قد تحد من تصرفاته ومن ارادته في الحراك رغم توفرنا على عديد الحلول المستعجلة التي تجعلنا نتخلص مما يعيقنا .
علاج التوتر بشكل نهائي

ومن بين الصفات الذميمة التي تنتاب العديد من الأشخاص التوتر هذا الأخير الذي يدفع بالفرد الى فقدان التحكم في تصرفاته والى انعدام التركيز لديه ويحدث كثيرا عند التعرض للجمهور في موقف ما سواءا كان القاء بحث او القاء خطبة في قسم دراسي وقد يتطور هذا مع اشخاص حتى يستأنسوا فقط بالوحدة والعزلة وعدم قابلية مواجهة الناس حتى الأقرباء والأصدقاء توهما بأن الأمر مخيف .
ولو بحث الفرد المصاب بالتوتر عن خبايا هذا الشعور لوجده امرا عاديا لا أساس له من الصحة لأنه اعتاد على التعلل به فيقول دوما انا متوتر وصعب ان اقدر على المواجهة فيقف مدحورا ملوما على ما يفعل ..
مشكلة التوتر تكمن في فكرة فقط وهي ان يفسر المصاب بالتوتر مكمن المشكلة فهي مجرد تهويل للأمر لأنه لو حرر فكره من هذه النظرة السوداوية لتحرر من عقدة التوتر نهائيا .
التخلص من التوتر يتطلب ارادة حقيقية وان يفكر الإنسان في خاتمة اي امر مقبل عليه سواءا كان مواجهة جمهور او القاء درس او غيرها فلا هو اعدام ولا هو انتحار ولا هو مجازفة انما الأمر عادي فالعالم من حولك جميل وانت تشبه كثيرا ممن هم حولك في القدرات والكفاءات والمعارف وربما تفوقهم لو حررت نفسك .
هناك اناس يقدمون حتى على فعل القبائح ولا يتوترون فما بالك انت الإنسان المتخلق عليك ان تفصل بين الحياء والخجل والجبن والتوتر فلكل صفة مميزة .
عليك ان تنظر بعين ايجابية حتى تتفادى التوتر بأنواعه وانظر دوما الى حيث انت تقف بكل وجاهة فشخصيتك الحقيقية تريد ان تنبثق منك فلا تحرمها ولا تحرم نفسك ولا تحرم الآخرين من ان يتعرفو اليك لأنك ما دمت متوترا فلا بد من انك تحمل النبوغ والذكاء لكنك تتردد فقط .
تخلص الآن من توترك وحرر نفسك من قيودها فهناك عالم جميل ينتظرك وغد افضل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل كتاب قوة المواجهة الايجابية‎

تحميل كتاب اكتشف ذاتك للدكتور بشير الرشيدي

هل تبحث عن طريقة سهلة للتغيير ..موجودة