الطرق الحصرية للتخلص من الإدمان

الطرق الحصرية للتخلص من الإدمان

كيف تتخلص من الإدمان بشكل نهائي

تخلص من الإدمان الآن




هل انت مدمن مخدرات ام مدمن حشيش ام انك مصاب ادمان على امر ما لأن الإدمان كثيرا ما تعلق بالمخدرات او التدخين حيث عند ذكر كلمة ادمان فإن جميع التصورات العقلية والذهنية للكلمة تمنحها طابع السلبية والنشوة والارتباط مباشرة بالمخدرات والحشيش غير ان الواقع شيئ آخر .


كيف تتخلص من الإدمان بشكل نهائي



وذلك من منطلق ان كلمة ادمان تعني الارتباط الوثيق بالشيئ مهما كان نوعه وليس الحشيش او التدخين او اي شيئ آخر فالإدمان هو بمعنى عدم القدرة عن التخلي او عن ترك هذا الشيئ ومغادرته ففي عصرنا الحالي اصبح هناك ادمان اخر وهو الادمان على الانترنت حيث ان هناك افرادا لا يمكنهم مغادرة اجهزتهم المتصلة بالشبكة العنكبوتية مهما كلفهم ذلك.
حيث اننا لو بحثنا عن العلاج النهائي للإدمان فإننا نعمم العلاج فيصبح متعدد المجالات فهناك علاج نهائي لادمان المخدرات او علاج نهائي لتعاطي الحشيش او علاج الإدمان على الانترنت او حتى علاج الإدمان على التدخين وهكذا دواليك .
وقد نشأت خلال عصرنا الحالي العديد من مراكز علاج الادمان على المستويين العربي والعالمي في محاولة من القائمين عليها ايجاد السبل لعلاج الادمان و طرق مختلفة ومتنوعة للتخلص من الادمان مهما كان نوعه .
وقد تنجح هذه المراكز كثيرا في تخليص المدمنين من ادمانهم مهما نوعه على المدى البعيد لكنها لن تنجح مع فئة معينة وهي فئة قد تتخلص من الادمان بشكل مؤقت وهنا يدخل العامل الإرادي والذاتي الذي يلعب الدور الأكبر في التخلص الحقيقي من الإدمان .
ان التخلص النهائي من الادمان يتطلب شجاعة ذاتية وارادة قوية نابعة من داخل الذات كون الذات هي المصابة بهاته الآفة فلو شعرت الذات حقيقة بهول سلبيات الإدمان  لتخلصت منه على الفور لأن الذات الانسانية تتقبل كل ما هو مفيد لها ويزيد من تطويرها وتحسين قدراتها , حيث انه يتطلب من الانسان المدمن ان يدرك من ذاته الأثر السلبي لظاهرة الادمان والخطر المحدق به في اي لحظة .
كيف تتخلص من الادمان بشكل نهائي :

  • التوكل على الله اولا واخيرا
  • فهم وادراك الاثر السلبي للادمان مهما كان نوعه
  • منح الذات حريتها في ممارسة انشطة اخرى نافعة كالرياضة مثلا او تعلم حرفة .
  • النظر الى ان هناك بدائل نافعة والبحث في الواقع عن فضاءات مفيدة
  • تحفيز الذات على النشاط الدؤوب وتغيير الروتين فالروتين والإدمان وجهان لعملة نقدية واحدة .
وهكذا شيئا فشيئا يجد نفسه الفرد المدمن يتخلص شيئا فشيئا من وهمه هذا الذي جعله يرى في تعلقه بشيئ ما لا مفر منه ويتخلص من قيود الإدمان التي وضعها على نفسه . ان الادمان ظاهرة عالمية سلبية مهما كان نوعها تقيد المرء تقييدا اعمى وتجعله لا يرى النور فعليك اخي القارئ ان تعتمد على نفسك وعلى قدراتك الذاتية اولا فأنت كما تريد ان تكون وانت كما ترغب في ان تكون فابحث عن قدرتك الاستشفائية الذاتية التي ستخلصك مما يسمى الادمان .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل كتاب قوة المواجهة الايجابية‎

تحميل كتاب اكتشف ذاتك للدكتور بشير الرشيدي

هل تبحث عن طريقة سهلة للتغيير ..موجودة