تعلم التفكير الإيجابي بطريقة سهلة

تعلم التفكير الإيجابي بطريقة سهلة

التفكير الإيجابي

 تعريف التفكير الإيجابي


 يحاول الكثير منا خلق نوع من السعادة على الأجواء المحيطة به لكنه ما يلبث يبحث فلن يجد الا حلولا آنية تحقق السعادة لبرهة من الزمن وقد حدث هذا على خلفية انها عوامل خارجية وليست نابعة من الذات نفسها .

التفكير الايجابي

هنا نجد ان هذا الفرد قد تناسى انه بإمكانه تحقيق السعادة من عامل اساسي واحد ينبع من ذاته دون تكلف يذكر انه التفكير الإيجابي الذي يسموا بنا نحو مراحل ابداعية لم نكن لنتوقعها يوما حيث ثبت علميا ان الإنسان كلما فكر بإيجابية زادت طاقته وتحول من الركود الى النشاط الدؤوب حيث تنبعث من ذاته وفي ذاته طاقة حيوية يمكنه استثمارها في تحقيق احلامه او تحقيق اقصى من الساعة التي يرغب في الحصول عليها وهذا عامل معنوي لن يخسر فيه الفرد اي شيئ.
قد يتساءل الفرد كيف لي ان افكر ايجابيا او من اين لي ان احصل على التفكير الإيجابي نجيب ونقول ان كل الافكار الإيجابية موجودة بداخلنا لو بحثنا عنها بطريقة منظمة وهادئة .
كما ان السؤال عن ماذا احصل لو كان تفكيري سلبيا او لست احصل على اليأس والقنوط والركود فكذلك العكس يحصل كلما كان التفكير ايجابيا إذ على المرء ان يرى صورته الفضلى التي يمكن ان يكون عليها في الحاضر او المستقبل بناء على رسم هيولية لشخصيته في ذاته ويبدأ في تلبيسها بكل معاني التفاؤل والسعادة واحاطتها بمحيط متزن مليئ بالأحداث الجميلة التي يمكنها ان تمنح الطمأنينة له .
ان التفكير الإيجابي هو منح الذات حريتها الحقيقية المفطورة على حب الخير للذات وللآخرين وهنا مكمن الطاقة .
أن تفكر ايجابيا يعني ان تجد في ذاتك كيف تتخطى كل الحواجز المعنوية التي تعيق إقدامك فلو بحثت عن ما يعيق ذلك لوجدت ان الأمر لايتعدى ان يكون فكرة تزيحها من عقلك او تصورا يخيفك بإمكانتك ازالته على الفور لأن حياتنا كلها افكار وتصورات فمن نجح واقدم كان ايجابيا في تفكيره لا تعيقه السلبيات والمخاوف ومن ركد وركن الى مخاوفه فهو انسان فاشل لا محالة .
ان التفكير الإيجابي سيغير حياتك حتما لو ادركت وتعلمت كيف تفكر ..
اجلس مع ذاتك وحاورها بصدق واكتب كل ما يعيقك وتخلص منه على الفور فانت تستطيع ولا يوجد احد غيرك يفكر ايجابيا في مكانك .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل كتاب قوة المواجهة الايجابية‎

تحميل كتاب اكتشف ذاتك للدكتور بشير الرشيدي

هل تبحث عن طريقة سهلة للتغيير ..موجودة